الأربعاء، 18 مارس 2009

وقفــة مع النفــس

عشت الفترة الماضية فترة صعبة من التفكير والقلق لدرجة ان الارق احاط بي من كل جوانبه ويا ليتها توقفت علي قلة النوم بل ايضاً اثرّ هذا الشيء علي عملي ونظام حياتي اليومي ,احسست وقتها ان راحة البال هي بالفعل نعمة كبيرة يكاد الانسان يغفلها بين نعم كثيرة انعم الله عليها لهذا المخلوق المُسمي انسان ,ربما كان الامر الذي اصابني شيئاً هيناً ويسيراً لغيري ..ولكن عندما تاتيك الضربة من شخص كنت تضعه في مرتبة قريبة جداً لنفسك وتعتبره اكثر من مجرد صديق وتضعه في منزلة الاخ وتثق به لدرجة السذاجة ..فالضربة قاسية ومؤلمة وصدمة لي بكل المقاييس ..احاول جاهداً ان الملم جرحي واتناسي ماحدث لي واقول لنفسي لاتحزني ..فربما اراد الله سبحانه وتعالي ان
يكشف لكي حقائق الامور وتنجلي كل تلك الاوهام التي كانت في مخيلتي عن هذا الانسان الذي كان !!
في نهاية المطاف اُهدي خاطرتي هذه الي كل انسان غدر به صديق كان يعتقد انه انسان وليّ في هذا الزمان .




وقفت مع نفسي وقفة وسألتها :ماذا بكِ يا نفسي

فقالت لي ربما اتعبتني الايام وأرهقتني في ذلك الزحام

سألتها :الم يكن لكي صديق يُخفف عنكي تلك الالام ؟

قالت بلي قد كان ولكن وااسفاه علي هذا الزمان

وااسفاه من غدر الأيام ..واسفاه فلم يعد الانسان هو ذاك الانسان

اصبح كل شيء في خبر كان

واصبحت الحياة مليئة بالغربان ...تسمع نعيقها في كل مكان

واصبح الكل يتهافت علي الطغيان

حتي الكرم يُقابل بالعصيان

والامانة لن تجد لها مكان ..في هذا الزمان كل شيء في هوان

أكاد اجزم انك يا انسان ليس لك تعريف الا النسيان

تنسي كل عهودك ومواثيقك في لحظة ..وتطلق شهواتك بلاعنان

تكذب وتخدع وتتخفي ..في مقابل جرح صديق لك كان

لقد اعطيتك كل امان يا انسان ..فاذا بك تبث سمومك في كل مكان

أعمتك غيرتك وحقدك يا انسان ..بالرغم ان اخلاصي لك لن يقابله اياً كان

تضحك علي الناس بللغة التبيان ...وتدعي ان خلقك هو القران

ولكن شتان يا انسان ..فانت عملة مزيفة كثُرت في هذا الزمان

اليوم فقط سقط قناعك بين الاركان ...ورأيت وجهك القبيح في كل مكان

فما اكثر تلك الوجوه التي لها وجهان في هذا الزمان

عذراً يا نفسي ...فقد كفرت بكل صديق جبان ..مناع للخير صاحب بهتان

فاليوم اُشهدك اني نادم علي صداقتي لهذا الجبان

عفواً يا نفسي تثاقلت عليكي بين الاحزان ...فجرحي غائر ليس له دواء الا محاولة النسيان

سحقاً لكل صديق خان ..سحقاً لك في كل زمان ومكان